بتـــــاريخ : 8/13/2008 5:07:37 PM
الفــــــــئة
  • الحـــــــــــاسب
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 1361 0


    الإنترنت .. تنافس محلات البقالة

    الناقل : elmasry | العمر :42 | المصدر : www.farfesh.com

    كلمات مفتاحية  :
    انترنت بقالة منافسة

    الإنترنت .. تنافس محلات البقالة
     

    عصر السرعة

    توقع تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال أن ترتفع مبيعات الأغذية والبقالة عبر الإنترنت إلى 3.3 مليار دولار خلال العام الجاري، بارتفاع بنسبة 0.6% مقارنة بالعام الماضي، والذي سجل مبيعات بلغت 2.4 مليار دولار، وتوقع التقرير أن تستثمر الزيادة خلال السنوات المقبلة بنسبة 7.0%، لتصل إلى 4.3 مليارات دولار في 006 ، وبنسبة 9.0%، لتصل إلى 4.5 مليارات دولار في2007، ثم بنسبة 0.% لتصل إلى 5.6 مليارات دولار في عام 2008.

    وقال التقرير إنه في الوقت الذي ارتفعت فيه مبيعات الأغذية على الإنترنت في السنوات الماضية، لا تزال دورة السوق الإلكترونية صغيرة، فقد بلغت مبيعاتها 1.7 مليار دولار في عام 2003، بارتفاع بنسبة 0.3% مقارنة بالعام السابق له، حيث كانت 1.1مليار دولار، وكانت نسبة النمو في ذلك العام 0.2%.

    وقالت دراسة (جوبيتر لأبحاث السوق) التي نقلت عنها الصحيفة: "إن حجم الإنفاق على الأغذية والبقالة بلغ 0.3% من إجمالي الإنفاق في عام 2003، فيما تتوقع (جوبيتر) أن تتضاعف هذه النسبة في العام الجاري لتصل إلى 0.6% من إجمالي الإنفاق، فقد بلغ الإنفاق عبر الشبكة الإلكترونية في عام2003، 54.9 مليار دولار وفق أرقام وزارة التجارة الأمريكية، منها 1.6% مبيعات الأغذية والبقالة.

    وأكبر الشركات التي تبيع الأغذية والبقالة على الإنترنت حاليا، هي أيضا أكبر سلاسل التجزئة في هذه التجارة، مثل (بيبود)، والتي تعد أقدم شركات التجزئة التي بدأت المبيعات عبر الإنترنت، وكان من الممكن أن تواجه بييود نفس مصير شركة (ويبفان) إذا لم تقم شركة (أهولد إن) في الهولندية العملاقة بشراء الحصة الكبرى في (بيبود) عام 2000.

    كلمات مفتاحية  :
    انترنت بقالة منافسة

    تعليقات الزوار ()