بتـــــاريخ : 9/9/2009 2:56:57 AM
الفــــــــئة
  • الصحــــــــــــة
  • التعليقات المشاهدات التقييمات
    0 5064 0


    علاج قروح المعدة والأمعاء وفتق فم المعدة

    الناقل : elmasry | العمر :32 | المصدر : www.family-help.com

    كلمات مفتاحية  :


     علاج  قروح المعدة  والأمعاء وفتق فم المعدة

     

     للغذاء دور أساسي في تلافي المشاكل الجسدية والعلل ، وكذلك علاجها حال وقوعها ، وما أكتبه هنا ليس نقلا عن كتب بل كان تجربة قديمة ومتكررة خرجنا بيقين بعدها أن الدواء في الغذاء . ففي السابق كان سبب اصابات القرح المعدية وقروح الأمعاء  ناتجة عن تناول الكحول والمسكرات وماشابهها أو إلاسراف المفرط في تناول الدهون ، بيد أن اليوم نرى الكثير اصيبوا بقرح في المعدة أو الأمعاء وهم بعيدين عن تناول كل ماهو سبب رئيس يؤدي إلى تلك الإصابات  . فالقلق النفسي وعدم الإستقرار الفكري كل ذلك كفيل بأن يعرض صاحبها للإصابة بالقرحة . وقروح الأمعاء والمعدة  أمتازت في  علاجها بعض الأغذية عن غيرها ، وليس هناك علاجا بديلا نافعا غير ضار يمكن  استخدامه في التداوي من  العلل غير الأغذية  ، ومن بين تلك الأغذية كان لثمرة الرمان وزهره أو الجلنار النصيب الأكبر في علاج القرحة ، لكن قبل أن نتكلم عن الرمان وزهره أو الجلنار لابد لنا أن نبين كيفية استعمال ذلك بالطرق الصحيحة والمجربة حتى نصل بإذن الله ـ تعالى ـ لنتيجة مرضية .

    قشر الرمان وإستخدامه في علاج قرحة المعدة والأمعاء وفتق فم المعدة :

    كيفية استعمال قشر الرمان تكمن بالآتي : تؤخذ ثمرة الرمان بحالها وقت النضوج ويستخرج منها القشر وييجفف ثم يسحق جيداً ثم يصفى بواسطة قطعة قماش حتى يصبح مسحوقاً ناعماً ، ( وأنصح بعدم أخذه من محلات العطارة ، حيث يشترط أن يكون القشر قد جفف بعناية ونظافة لا تعترية روائح ولا تصله أي عوالق أخرى ) . بعد سحقه يمكن أن يبقى لزمن طويل دون أن تفسد صلاحيتة وذلك  لو وضع داخل وعاء ثم أدخل في المجمدة .

    طريقة الأستخدام :

    1ـ 30 غرام ( ملعقة كبيرة ) من عسل النحل .

    2ـ 10 غرامات ( ملعقة صغيرة ) من مسحوق قشر الرمان .

    يخلط الجميع  جيداً ، ثم يؤخذ أكلاً بعد تناول العشاء بفترة لا تقل عن ثلاث ساعات ويكون أخذه وقت النوم مباشرة ، ولا يجب تناول الأطعمة أو السوائل بعده حتى الصباح ، مدة الإستعمال لا تقل عن خمسة عشرة يوماً . ويجب وقت العلاج الإبتعاد عن أكل التوابل والتخفيف من استعمال الدهون وكذلك شرب الشاي أو القهوة وكل ماهو مهيج للمعدة والأمعاء . ويمكن استعمال مسحوق قشر الرمان بنفس الكمية المذكورة وذلك بوضعه في كأس لبن ويؤخذ شرابا . وفي حالة علاج فتق فم المعدة فإنه يفضل أخذ قشر الرمان مع العسل بدل اللبن .

     يوجد هناك ( الجلنار ) وهو زهر الرمان البري أو الرمان الذكر وحجمه صغير يستعمل منه مايسقط من شجره من تلقاء نفسه ، فيؤخذ ويسحق جيدا ويخلط مع العسل بنفس الكمية السابقة وهو عشرة غرامات من مسحوق الجلنار وثلاثين غراماً من العسل ويؤخذ بنفس الطريقة والمدة  لكنه  (أى  الجلنار ) أسرع في العلاج وهذا مجرب .

    (ملاحظة ) يجب الحذر عند استعمال قشر الرمان  ، فهو مضر للغاية لو استعمل  بكمية أكبر من المحددة له ، فقشر الرمان توجد به مادة سامة تظهر اعراضها على الجسم عند تناول كمية كبيرة منه

    كلمات مفتاحية  :

    تعليقات الزوار ()